العدالة الفرنسية تلغي 23 قراراً برفض منح التأشيرة لمواطنين مغاربة

الوطن الأن14 أكتوبر 2022آخر تحديث :
العدالة الفرنسية تلغي 23 قراراً برفض منح التأشيرة لمواطنين مغاربة
العدالة الفرنسية تلغي 23 قراراً برفض منح التأشيرة لمواطنين مغاربة

انتزعت المحامية الفرنسية “فاتو بابو” من المحكمة الإدارية الفرنسية قراراً يقضي بإلغاء جميع قرارات رفض التأشيرة التي طعن فيها ،كما وجهت المحكمة أمراً إلى وزير الداخلية بإصدار التأشيرات خلال شهرين من إصدار الأحكام.
و قال مكتب المحاماة ، أن القضية التي ربحها تهم إلغاء المحكمة الإدارية بفرنسا 23 قرارًا برفض التأشيرات مع أمر قضائي لوزارة الداخلية الفرنسية بإصدار تأشيرات جديدة.
و أكد مكتب المحاماة في بيان، أن “قرارات رفض التأشيرات كانت سياسية بحتة وخالية من أي أساس قانوني و تسببت في قدر كبير من الضرر للشركات الفلاحية الفرنسية”.
المحامية فاتو بابو وفي تصريح لموقع lejournaldelafrique، كشفت عن عدة حالات أخرى لرفض التأشيرات لدخول فرنسا والتي تهم المواطنين القادمين من المغرب وتونس والجزائر ، بينهم المتزوجين بمواطنين فرنسيين ، وكذلك الطلاب.
و أشارت إلى أن القنصليات الفرنسية ترفض بشكل متزايد تأشيرات من النوع D ، وتأشيرات الإقامة الطويلة ، وإصدار تأشيرات من النوع C ، وتأشيرات الإقامة القصيرة.
المحامية المذكورة، أوضحت أن الشركات الخاصة مثل TLS لا تملك أي امتيازات لمنح التأشيرة أو رفضها ، فهي تجمع المستندات فقط من أجل إرسالها إلى القنصلية، مؤكدة أن هذه الوساطة تطرح مشكلة كبيرة جدًا تتعلق بالشفافية ، وبشكل خاص الإجراءات القانونية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة