الشبيبة الاتحادية بأنزا تنظم دورة تكوينية حول “تنمية الحس المقاولاتي”

رشيد حموش13 أبريل 2023آخر تحديث :
الشبيبة الاتحادية بأنزا تنظم دورة تكوينية حول “تنمية الحس المقاولاتي”

تنظم الشبيبة الاتحادية فرع أنزا بإقليم أكادير دورة تكوينية حول “تنمية الحس المقاولاتي”،يؤطرها الأستاذ محمد أمين العروجي، وذلك يوم السبت 15 أبريل ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الزوال بمركب الحاج الحبيب بأنزا.

وتستهدف الدورة حاملي أفكار المشاريع والمقاولات الحديثة الإنشاء والمقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولين الذاتيين في إقليم أكادير.

ويتضمن برنامج التكوين تعريف المقاولة ومحيطها؛ الإدارة اليومية للمقاولة؛ المهارات الأساسية لمسير جيد،وكذا برامج دعم وتمويل المقاولات.

وحسب رجاء مسو كاتبة فرع الشبيبة الاتحادية بأنزا، فإن أهمية هذه الدورة التكوينية تكمن في تمكين المقاولات والمقاولين الشباب من وضع أدوات ووسائل التسيير ( التجارية، المالية، الإدارية…) اللازمة لرصد وتتبع أنشطة المقاولة والتحكم فيها بشكل أفضل من ناحية ومن ناحية أخرى توعية قائد المقاولة بالاهتمام بتطوير الجانب الشخصي والمهني، بالإضافة التي التعرف على البرامج الحكومية وغير الحكومية لدعم المقاولة.

وحسب مسو فإن هذا النشاط يندرج في إطار الدينامية التي تعرفها الشبيبة الاتحادية وطنيا، خاصة فرع أنزا، التي تراهن على تأطير الشباب والشابات وتشجيعهم على المشاركة المواطنة، بالإضافة إلى المساهمة في اندماجهم الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة