أكادير : اختتام الدورة الأكاديمية للتكوينات التحضيرية لمناورات “الأسد الأفريقي 2023”

رشيد حموش3 يونيو 2023آخر تحديث :
أكادير : اختتام الدورة الأكاديمية للتكوينات التحضيرية لمناورات “الأسد الأفريقي 2023”
اختتمت أمس الجمعة 02 يونيو الجاري، بمقر القيادة العامة للمنطقة الجنوبية بأكادير، الدورة الأكاديمية للتكوينات التحضيرية لمناورات “الأسد الأفريقي 2023″، بحفل تم فيه توزيع الشواهد على حوالي مائة من الضباط وضباط الصف المغاربة ومن بلدان شريكة.

حيث شملت هذه التكوينات عدة مجالات، مثل “التكتيك، اللوجستيك والدعم الميداني، الدعم العملياتي، التواصل العملياتي، الوقاية، الإستخبارات الميدانية، العمليات والتحركات”.

ويشارك في هذه المناورات حوالي 6000 جندي ينتمون ل عشرين بلدا أفريقيا ودوليا، إلى جانب المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من البلدان التي تشارك بصفة ملاحظ.

وقد جرت هذه العمليات المشتركة والمناورات، بشكل مشترك بين القوات المسلحة الملكية والبلدان الشريكة، في مختلف المجالات العملياتية، البرية، والمحمولة جوا، والجوية، والبحرية، وإزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيميائي)، كما أنها ترمي، بشكل أساسي، إلى تطوير قابلية التشغيل البيني، وتعزيز قدرات التدخل، في إطار متعدد الجنسيات.

هذا و ستتم الدورة  19 للتمرين المشترك متعدد الجنسيات “الأسد الأفريقي” ( الممتد في الفترة من 02 إلى 16 يونيو 2023)، في سبع جهات بالمغرب، وهي: أكادير، ابن كرير، القنيطرة، المحبس، تيزنيت، تيفنيت وطانطان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة