مديرية التعليم بإنزگان أيت ملول تقيم حفل على شرف المتفوقين دراسيا على صعيد الاقليم+صور

رشيد حموش18 يوليو 2023آخر تحديث :
مديرية التعليم بإنزگان أيت ملول تقيم حفل على شرف المتفوقين دراسيا على صعيد الاقليم+صور
احتضن المركب الثقافي بوجناح بالدشيرة الجهادية يومه الجمعة 14 يوليوز الجاري حفل التميز على شرف التلاميذ والتلميذات المتفوقين على صعيد الإقليم.
وقد حضر هذا الحفل مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ،وبعض رؤساء المصالح والأقسام بالاكاديمية والمدراء الإقليميين للتعليم بالجهة ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية للتعليم والكانب العام لعمالة إنزگان أيت ملول، وممثلو جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالإقليم وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية وأولياء التلاميذ والتلميذات المحتفى بهم إضافة إلى الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمديرية و وممثلوا بعض جمعيات المجتمع المدني.
و في كلمته الافتتاحية رحب المدير الاقليمي عبد الرحمان الراجي بالحضور ،كما شكر جميع كل من ساهم في الرقي بالمنظومة التربوية بالإقليم ،وكانت الفرصة ايضا لعرض مختلف الانجازات المحققة خلال الموسم الدراسي الحالي 2022-2023 في مختلف المجالات مع التركيز على تنزيل برامج خارطة الطريق 2022-2026 المرتكزة على المحاور الثلاث التلميذ و الاستاذ و المؤسسة، مقدما لنموذج المؤسسات الرائدة وأهدافها المسطرة لتحقيق مدرسة ذات جودة للجميع في مختلف الشعب والمستويات الدراسية بالأسلاك الدراسية وخصوصا المتفوقين في امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي2022/2023.
وقد حصل التلميذ “حسن أرفاك” على أعلى معدل وطنيا في شعبة الإقتصاد والدي كان يتابع دراسته بثانوية البقالي التأهيلية بأيت ملول العمومية ،كما حصلت ثانوية حمان الفطواكي التأهيلية بجماعة الدشيرة على أعلى نسبة نجاح بالمديرية بحوالي 72 في المائة.

وتخلل هذا الحفل توزيع العديد من الشواهد التقديرية والجوائز على المتفوقين والمتفوقات وذلك تقديرا للمجهودات التي بدلوها طيلة الموسم الدراسي، وبهدف تشجيعهم و دعمهم وحثهم على الإستمرار في الاجتهاد والمثابرة.

وتم من خلاله أيضا توزيع تذكارات تكريمة على الأطر التربوية والإدارية والتي حققت نتائج ممتازة تقديرا لخدماتهم الجليلة التي قدموها لتحصيل الجيد للمتمدرسين و تبوءهم الالمرتبة الاولى جهويا ووطنيا في مجالات رياضية وثقافية وفنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة