تزنيت : افتتاح مهرجان تيميزار للفضة في دورته 11

رشيد حموش23 أغسطس 2023آخر تحديث :
تزنيت : افتتاح مهرجان تيميزار للفضة في دورته 11

أشرف عامل الإقليم و الوفد المرافق له، مساء اليوم الاربعاء 23 غشت الجاري، على افتتاح فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان “تيميزار” للفضة بمدينة تيزنيت، الذي سيمتد من23 و 28 غشت الجاري، تحت شعار “الصياغة الفضية: هوية وإبداع وتنمية”.

بالمناسبة دشن عامل الإقليم رفقة رئيس المجلس الإقليمي،و رئيس جماعة تزنيت، و رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة، وعدد من الفعاليات الثقافية و الجمعوية والمدنية، بساحة المشور ، معرض الفضة الذي يعرف مشاركة عارضين من تيزنيت ومن عدد من المدن المغربية ـ إلى جانب مشاركة عارضين أجانب من دول شقيقة وصديقة مثل موريطانيا،ايطاليا،فرنسا،الهند.

هذا وعلى هامش هذا الإفتتاح تم الكشف عن مفاجأة الدورة و هي عبارة عن رباب بالفضة الذي تم تثبيته لمجسم الرايس الحاج بلعيد أيقونة الأغنية الأمازيغية.

ومباشرة بعد ذلك ، انتقل الوفد العاملي إلى ساحة حديقة الأمير مولاي عبد الله  ، حيث أشرف عامل الإقليم على تدشين معرض آخر للمنتجات المجالية ، ومنتجات الصناعات التقليدية ويتضمن على الخصوص أروقة للمنتجات الخزفية ، والزرابي ، والمصنوعات الجلدية وغيرها .

واسدل الستار على أنشطة اليوم الإفتتاحي بفقرة التكريمات همت ثلة من الشخصيات الفعاليات في مجال الصياغة الفضية ساهمت في دعمها والنهوض بها .

للإشارة فإن الدورة 11 لمهرجان “تيميزار” للفضة بمدينة تيزنيت تنظم بشراكة مع مصالح وزارة الداخلية ، و وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ، ومجلس جهة سوس ماسة ، والمجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت ، وغرفة الصناعة التقليدية الجهوية ، ومؤسسة “دار الصانع “.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة