أملن تحتفي بكرة العين: لقاء رياضي ضمن فعاليات تيفاوين

رشيد حموش16 أغسطس 2024آخر تحديث :
أملن تحتفي بكرة العين: لقاء رياضي ضمن فعاليات تيفاوين

في أجواء احتفالية مميزة، شهدت جماعة أملن يومه الخميس 15 غشت 2024، انعقاد لقاء رياضي مميز حول رياضة كرة العين، وذلك في إطار فعاليات مهرجان تيفاوين بتافراوت ، وقد حضر هذا اللقاء شخصيات بارزة، على رأسهم السيد عبد الرحمان حجي، رئيس جماعة أملن، بالإضافة إلى الدكتور محمد حمان الذي تولى مهمة تأطير هذا الحدث الرياضي والثقافي.

تعتبر رياضة كرة العين جزءا لا يتجزأ من التراث الثقافي المغربي، خاصة في المناطق الجبلية، وحرصا على الحفاظ على هذا الموروث الشعبي، نظمت جماعة أملن هذا اللقاء الرياضي الذي جمع عددا من المهتمين والمحبين لهذه الرياضة التقليدية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد عبد الرحمان حجي، رئيس جماعة أملن، على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي والرياضي، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار سعي الجماعة إلى تنشيط الحياة الثقافية والرياضية بالمنطقة ، كما أشاد بالدور الكبير الذي يلعبه مهرجان تيفاوين في التعريف بثقافة المنطقة وتراثها.

من جانبه، قدم الدكتور محمد حمان عرضا حول تاريخ رياضة كرة العين وأهميتها في المجتمع المغربي ، كما تطرق إلى القواعد والقوانين التي تحكم هذه الرياضة، وأبرز التحديات التي تواجهها.

بمثل هذه المبادرات، تثبت جماعة أملن عزمها على الحفاظ على التراث الثقافي والرياضي للمنطقة، وتساهم في تعزيز الهوية الثقافية لسكانها. ولا شك أن هذا اللقاء الرياضي سيبقى محفورا في ذاكرة المشاركين والمتابعين، وسيساهم في نشر هذه الرياضة التقليدية وتعريف الأجيال الشابة بها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة