حالتا وفاة مأساوييتان لطفلين بسبب لسعات عقارب بأباينو وإفران

رشيد حموش23 أغسطس 2024آخر تحديث :
حالتا وفاة مأساوييتان لطفلين بسبب لسعات عقارب بأباينو وإفران

شهدت منطقتي أباينو وإفران بالأطلس الصغير، حادثة مأساوية هزت ساكنة المنطقة، حيث توفي طفل يبلغ من العمر 9 سنوات وطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، إثر تعرضهما للسعات عقارب.

وحسب المعلومات التي توصلت إليها جريدة “وطن”، فإن الحادثين وقعا بشكل منفصل، حيث تعرض الطفل الأول للسعة عقرب بمنطقة أباينو، فيما تعرضت الطفلة الثانية للسعة أخرى بمنطقة إفران. وعلى الرغم من نقلهما في الحال إلى مستشفى كلميم لتلقي الإسعافات الأولية، إلا أنهما فارقا الحياة خلال عملية نقلهما إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير.

وتعتبر هذه الحوادث مؤشرا خطيرا على انتشار ظاهرة لسعات العقارب بالمنطقة، والتي تشكل خطرا كبيرا على حياة السكان، خاصة الأطفال وكبار السن.

وقد دعت السلطات المحلية المواطنين إلى توخي الحذر واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من لسعات العقارب، مثل ارتداء الأحذية المغلقة عند الخروج من المنزل، وتجنب المشي في الأماكن المظلمة أو الرطبة، وتغطية الأطعمة والمشروبات جيدا.

كما ناشدت السلطات الجهات المعنية بضرورة توفير المزيد من المصل المضاد لسعة العقرب بالمستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة، وتعزيز التوعية بخطورة هذه الظاهرة وكيفية الوقاية منها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة