السيدة مروان تتباحث مع وزير التكوين المهني المالي

الوطن الأن23 ديسمبر 2014آخر تحديث :
السيدة مروان تتباحث مع وزير التكوين المهني المالي

عقدت وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة مروان، جلسة عمل مع السيد موهامان بابي وزير التكوين المهني والناطق الرسمي باسم الحكومة المالية تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين المملكة ودولة مالي في مجال التكوين في الصناعة التقليدية.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن الجانبين تباحث، خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص، سفير دولة مالي السيد أوسمان أمادوسي، والمدير العام للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل، السيد العربي بن الشيخ، إمكانية وضع برنامج عملي ومحدد لتبادل التجارب والخبرات والمبادرات في مجال الصناعة التقليدية.

وأشادت السيدة مروان، بهذه المناسبة، بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين، مذكرة في هذا الصدد، بالاستراتيجية التي يقودها جلالة الملك بهدف تعزيز التعاون مع الشقيقة مالي، والتي جسدتها الزيارتان الملكيتان إلى مالي في شتنبر 2013 وفبراير 2014.

وأكدت الوزيرة، يضيف المصدر ذاته، أن هاتين الزيارتين مكنتا من تقييم شامل لعلاقات التعاون الثنائية، ومن وضع خارطة طريق واضحة لتتويج هذه العلاقات وتقويتها، وجعلها ملائمة للأولويات الراهنة.

من جانبه، نوه الوزير المالي بالدينامية الجديدة التي تعرفها العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتي تجسدها العناية السامية التي يوليها قائدا البلدين الملك محمد السادس، والرئيس المالي إبراهيم بوباكار كيتا، وذلك لتقوية وتثمين العلاقات بين البلدين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة