صدق أولا تصدق. ‘بلكورة’ المنتمي لـ’البيجيدي’ وشريك ‘بنكيران’ هو المُضارب الذي رفع سعر العٓدس بعد إستفادته من قرار حكومي

الوطن الأن21 أكتوبر 2016آخر تحديث :
صدق أولا تصدق. ‘بلكورة’ المنتمي لـ’البيجيدي’ وشريك ‘بنكيران’ هو المُضارب الذي رفع سعر العٓدس بعد إستفادته من قرار حكومي

ارتفع سعر الكيلوغرام الواحد من العدس وارتفع معه غضب شريحة واسعة من المغاربة التي تقدر بالملايين، حول من يقف وراء المضاربة بالأسعار و احتكار سوق استيراده، ليتبين أن المستفيد الأول من ارتفاع ثمن العدس ليس سوى صديق و شريك رئيس الحكومة المكناسي ‘العربي بلكورة’.

و يستفيد ‘العربي بلكورة’ العمدة السابق لمدينة مكناس والمتابع قضائيا في قضايا فساد إداري، هو واحد من كبار رجال الأعمال بحزب ‘العدالة والتنمية’ من قرار رئيس الحكومة بموجب القانون المالي 2013/2014 بعدما قرر بنكيران فرض تخفيض الضريبة على مواد بعينها بينها العدس، وبعد البحث والتنقيب تبين أن صديقه بلكورة هو المستورد الأول لتلك المواد الاستهلاكية.

وطبقاًلنبدأ دعم الحزب والجماعة مقابل تسهيل ‘طحن’ الشعب، بالتلاعب في الأسعار، فان ‘العربي بلكورة’ أمبر مستفيد من قوانين بنكيران باعتباره أكبر المستوردين لهذه القطاني من كندا، فيما سيكون كبير المستفيدين من دعم الدولة بعدما تمكن من توفير خزان ضخم من مادة العدس التي سيخرجها للعلن لليعها بأسعار قياسية.

وتشير معطيات صحفية أن ‘بنكيران’ شريك للعربي بلكورة في هكتارات الأراضي الفلاحية التي حصل عليها الأخير بضواحي مكناس، وما على المشككين سوى الاطلاع على وثائق ذلك بمصلحة التسجيل بمكناس.

زنقة 20

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة