تيزنيت : المجلس الجماعي يصادق على النظام الداخلي لملعب بين النخيل

الوطن الأن30 ديسمبر 2016آخر تحديث :
تيزنيت : المجلس الجماعي يصادق على النظام الداخلي لملعب بين النخيل

صادق المجلس الجماعي لتيزنيت باجماع الاعضاء الحاضرين فى الجلسة التانية للدورة الاستثنائية التى انعقدت يوم الثلاتاء 27 دجنبر الجاري على النظام الداخلي لملعب بين النخيل .
وجاء وضع النظام الداخلي لملعب بين النخيل بعد انتهاء اشغال تهيئة وتكسية الملعب بالعشب الاصطناعي والذي تم فتحه مؤخرا في وجه الجمعيات والنوادي الرياضية بالمدينة في انتظار انتهاء اشغال تهيئة مدرجات هذا الملعب .
ويهدف النظام الداخلي لملعب بين النخيل الي تنظيم وتدبير سير هده المنشاة الرياضية وتحديد الشروط وقواعد الاستفادة منها ثم وضع قوانين للمساهمة في الحفاظ على تجهيزاتها .
.وحسب المادة 1 من هدا النظام فملعب بين النخيل مرفق عمومي مفتوح في وجه جميع الجمعيات الرياضية بالمدينة المنضوية بمختلف الجامعات والعصب الرياضية وكذا جمعيات المجتمع المدني والمؤسسات المرخص لها من طرف رئيس جماعة تيزنيت .
وحددت المادة 10 و 11 من النظام الداخلي مسطرة الحصول على الترخيص فعلي الجمعيات الرياضية تقديم طلب استعمال الملعب كتابة قبل ثلاثة ايام من اجراء اي منافسة رياضية مع تحديد نوع النشاط والاجهزة المستعملة .
اما الباب السادس من هدا القانون والمتعلق بالرسوم الواجبة للاستفادة من ملعب بين النخيل اثار نقاشا كما ان فريق الاتحاد الاشتراكي بالمجلس اصدر بيانا يرفض المصادقة على النظام الداخلي لملعب بين النخيل لعدم تنصيص مواده على تأسيس مجلس الملعب كإطار لتفعيل مشاركة ومراقبة المجتمع المدني لكيفية استغلال هذا المرفق الرياضي، ورفض أية توصية تمس بمجانيته.
وتنص المادة 45 من النظام الداخلي يحق للمجلس الجماعي اصدار قرار جبائي يحدد رسوما للاستفادة من خدمات الملعب باستثناء الجمعيات والنوادي المنضوية والممارسة بمختلف البطولات الوطنية الرسمية واعطت المادة 46 الحق للمجلس من الاستفادة من الرسم المفروض علي ثمن التذاكر اما المادة 47 تتيح ادارة الملعب امكانية استغلال اللوحات الاشهارية اثناء اجراء المقابلات والتظاهرات الرسمية بعد اداء مسحقات الجماعة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة