شراكات متعددة الفاعلين تثمر انقاذ التلاميذ من شبح الهدر المدرسي بجماعة املن تافراوت

الوطن الأن26 ديسمبر 2017آخر تحديث :
شراكات متعددة الفاعلين تثمر انقاذ التلاميذ من شبح الهدر المدرسي بجماعة املن تافراوت

تمكنت جماعة املن خلال العشر سنوات الاخيرة من القضاء بصفة نهائية على مشكل الهدر المدرسي في صفوف التلاميذ بالجماعة و خاصة الفتيات. و تعد تجربة املن في مجال النقل المدرسي و دعم التمدرس، احدى التجارب الرائدة في العالم القروي، و التي يخصص لها سنويا قرابة 500 الف درهم، تشمل تغطية نفقات نقل التلاميذ و المرافقات و التأمين، و المساهمة في دعم التمدرس و التشجيع على التفوق و التحصيل العلمي.

 جمعية املن لدعم التمدرس المكلفة بتدبير هذا المرفق الاجتماعي اشادت بالمجهودات التي يقوم بها كافة الشركاء، و خاصة جماعة املن و المجلس الاقليمي لتيزنيت، حيث اعتبرت ان استدامت هذا المرفق رهين بتظافر جهود الجميع من اجل الوصول الى نتائج مرضية و استفادة التلاميذ من الخدمات الجيدة في خدمات النقل.

 و بحسب المعطيات المتوفرة، فإن عدد المستفيدين وصل الى 522 تلميذ و تلميذة، تشمل المستويات الابتدائية و الاعدادية و الثانوية و التكوين المهني. و تؤمن 5 حافلات نقل التلاميذ، منها 3 حافلات تابعة لشركة النقل العمومي، و حافلتين تابعتين للجمعية يتم تدبيرهما بشكل مشترك مع فاعلين اخرين.

و تراهن الجمعية المكلفة بتدبير النقل المدرسي بدعم من جماعة املن على تقديم خدمات اضافية تشمل الدعم و التوجيه المدرسي و مواكبة التلاميذ خلال مرحلة ما بعد الباكلوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة