خطير : إستنفار أمني بعد فرار متهم بجريمة قتل كان تحت تدابير الحراسة النظرية

الوطن الأن8 فبراير 2018آخر تحديث :
خطير : إستنفار أمني بعد فرار متهم بجريمة قتل كان تحت تدابير الحراسة النظرية

تفاصيل مثيرة عرفتها عملية فرار متهم بجريمة قتل من داخل مقر أمن مراكش، وهونت تسبب في حالة استنفار. ونقلت ‘الأخبار’ أن المتهم الموقوف والذي كان خاضعاً للحراسة النظرية لاتهامه في جريمة قتل، تمكن من مغادرة أسوار مقر ولاية الأمن بعدما انتحل اسم موقوف آخر في قضية استهلاك الخمور.
ذات اليومية تفيد أن الإدارة العامة للأمن الوطني باشرت تحقيقات داخلية مع مجموعة من المسؤولين الأمنيين بمراكش، وبالوزارة معها تواصل الشرطة القضائية أبحاثها من أجل الوصول إلى الموقوف الفار من العدالة.
وتعود تفاصيل الحادثة إلى يوم الجمعة الماضي، عندما تم تقديم أحد الموقوفين أمام الوكيل العام، قبل أن يفاجأ بالتهمة الموجهة إليه والمتعلقة بجريمة قتل، ليؤكد للوكيل العام أنه تم إيقافه من أجل السكر العلني وليس جريمة قتل، وعند التدقيق في هويته تبين أنه فعلا قد تم إيقافه من أجل السكر العلني، وأن المتهم المهني بجريمة القتل تمكن من الفرار صباح يوم الخميس، بعدما انتحل اسم المتهم بالسكر العلني.
ذات الصحيفة تضيف أن المتهم في جريمة القتل تبادل ملابسه مع ملابس المتهم بالسكر العلني لحظة تواجدهما بغرفة الأمان(جيول) بمقر ولاية الأمن، وفي الصباح عند مناداته على المتهمين في قضايا السكر العلني، الذين جرت العادة أن يتم إجراء استنطاقهم من طرف النيابة العامة بمقر ولاية الأمن وتقديمهم في حالة سراح، (عند المناداة على المتهم بالسكر العلني) تقدم المتهم في جريمة القتل مكانه وتم استنطاقه من طرف النيابة العامة وتقديمه إلى الجلسة في حالة سراح من أجل السكر العلني، وفوجئ المتهم بالسكر العلني، في اليوم الموالي، بالتهمة الموجهة إليه في قضية جريمة قتل ليؤكد للوكيل العام أن لا علاقة له بهذه الجريمة، ليتم الكشف عن تفاصيل فرار المتهم الأول.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة