أمنة ماء العينين: المشهد السياسي يعيش انتكاسات مؤلمة

الوطن الأن28 يوليو 2018آخر تحديث :
أمنة ماء العينين: المشهد السياسي يعيش انتكاسات مؤلمة

صرحت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، تابعت الحوار الراقي الذي أسهم فيه الصديقين عبد اللطيف وهبي وعبد العالي حامي الدين من خلال مقالين.
و أضافت ماء العينين في تدوينة لها، أنه يمكن فتح حوار راق وبناء بين الفاعلين السياسيين بما يثمر على درب ترسيخ الاختيار الديمقراطي وإذكاء النقاش العمومي لتحقيق التحولات المنشودة.
وتابعت عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، التراشق وتبادل الاتهامات واختيار منطق الوقيعة والوشاية وتجاوز المحاججة والحوار وتدبير الاختلاف،ليس قدرا في مشهد سياسي يعيش انتكاسات مؤلمة.
وكان عبد اللطيف وهبي القيادي في حزب الأصالة والمعاصر قد كتب مقالا حول السجال الذي وقع بين عبد العالي حامي الدين ومحمد الشيخ بيد الله وصف فيه السجال بالمتجاوز سياسيا وزمنيا.
وهاجم حامي الدين، في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، محمد الشيخ بيد الله دون ذكره بالاسم واصفا إياه بـ”القائد الفاشل لحزب فاشل تم دعمه من طرف السلطة جهارا ومع ذلك تم دحره من طرف أصوات الناخبين..”.
وقال حامي الدين حينها “لم أَجِد متملقا منتهزا لفرصة إثبات ولائه للوطن وللملكية مثل ما وجدت وقرأت على لسان قائد فاشل لحزب فاشل تم دعمه من طرف السلطة جهارا ومع ذلك تم دحره من طرف أصوات الناخبين..”.
وتابع القيادي في حزب العدالة والتنمية، أن “هذا الشخص يجر وراءه تاريخا من الفكر الانفصالي الحاقد على وحدة الوطن والأمة. ولازالت تربطه علاقات القرابة مع انفصاليي اليوم..”، مضيفا “لا حاجة لكي نتهمك بالتقية لكن يكفي أن مرتزقة الوطن بالأمس يتحينون الفرصة للتزلف للملكية والتملق لها ليضعوا أنفسهم في موقع الشبهة ..”.
وسبق للهجوم محمد الشيخ بيد الله الذي قال في مقال مطول ” لم أسمع حتى من أشد الجاهلين والحاقدين والناقمين كلاما حول المغرب أو ملكيته، مثل ما تفوه به عبد العالي حامي الدين… فبدون مناسبة تذكر ولا مُقدمات تستحضر، ولا براهين تُبسط، سيعتبر”الملكية في شكلها الحالي معيقة للتقدم والتطور والتنمية”… أيُ التطور؟ وأيُ تقدم؟ وأيُ تنمية؟ هذه التي تعيقها اليوم الملكية، وهي التي اقترنت بالأوراش الكبرى، وبالمشاريع التنموية الضخمة، وبصورة المغرب في الخارج، والتي لا يجرأ على إنكارها حتى من يكنون لنا العداء جهارا نهارا…

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة