المغرب يقترب من شراء مروحيات عسكرية تركية متطورة !

الوطن الأن25 أكتوبر 2018آخر تحديث :
المغرب يقترب من شراء مروحيات عسكرية تركية متطورة !

شاركت الشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء (توساش) في معرض ” مراكش إير شو” للطيران الذي انطلق يومه الأربعاء و سيمتد إلى غاية السابع و العشرين من أكتوبر الجاري . و حسب البيان الصادر عن شركة (توساش) سيتم خلال المعرض تقديم عرض جوي من قبل طائرات الهليكوبتر الهجومية و الإستطلاعية و التكتيكية التركية من طراز (آتاك T129).
و ترمي شركة (توساش) التي تقوم بنشاطات شاملة في المنطقة بشأن طائرات الهليكوبتر من طراز (آتاك) إلى الدخول على نحو طموح إلى المغرب التي تجري معها مباحثات منذ عام 2017.
و من خلال العرض التي ستقدمه هذه الطائرات في معرض ” مراكش إير شو” ستُتوج الشركة إسمها وفضلاً عن طائرات (آتاك) ستقوم شركة (توساش) في هذا المعرض بتعريف منتجاتها الأخرى المصممة من قبل مهندسي الشركة.
و يسعى المغرب للحصول على مروحيات “أتاك” الهجومية، التي تعد واحدة من المروحيات العسكرية الثقيلة، التي تطورها تركيا بتكنولوجيا إيطالية، بعدما خاضت أول معاركها الحربية في مدينة عفرين السورية.
منتدى FAR Maroc، المتخصص في أخبار القوات المسلحة الملكية المغربية، نقل في وقت سابق أن وفداً عسكرياً من الرباط حل بأنقرة حيث يوجد مقر شركة Turkidh Aerospace Industries.
وحسب المصدر نفسه، فإن المسؤولين العسكريين المغاربة تباحثوا مع نظرائهم الأتراك حول المروحية العسكرية المقاتلة التي تحمل اسم ATAK T-129، وما زالت المفاوضات جارية حول الثمن والعدد المراد اقتناؤه.
وتفيد خصائص هذه الطائرات المقاتلة بأنها قادرة على قصف الأهداف الأرضية والبحرية بالصواريخ الموجهة دقيقة التصويب دون أن تدخل إلى مجال عمل مضادات الطيران المعادية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة