تكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب بـ”ختم الرسول” يثير موجة غضب بالسعودية

الوطن الأن8 أبريل 2019آخر تحديث :
تكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب بـ”ختم الرسول” يثير موجة غضب بالسعودية

انتشر هشتاغ على مواقع التواصل ، كالنار في الهشيم هشتاغ ، يحمل عنوان “ختم الرسول ليس للعبث”، طالب من خلاله المغردون بمحاسبة جمعية المنتجين والموزعين السعوديين التي تقف وراء هذا التكريم.

وكانت الجمعية المنظمة، قد كرمت الفنانة الخشاب عن أغنيتها “بتستقوى” التي طرحتها أخيرا بالأسواق.

وردًا على الانتقادات، نشرت منظمو الملتقى المرأة السعودية الثالث ، بيانا الأحد، قالت فيه إن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تكريم الفنانة المصرية غير دقيق.

وأكدت اللجنة المنظمة في البيان أن مشاركة الخشاب ، جاءت بناء على خطاب تلقته اللجنة من جمعية “مصريون في حب الخليج” ، يطلب مشاركتها خصوصا أنها تشغل منصب رئيسة جمعية الثقافة والفن ، على أن تتمثل مشاركتها في كلمة للتعبير عن مكانة المرأة السعودية التي وصلت إليها خارج المملكة من خلال منظور عيون خارجية.

وبيّنت اللجنة أنه من منطلق التبادل الثقافي والتعاون بين المملكة ومصر، فقد جاءت مشاركة الخشاب في كلمة عبرت فيها عن تقديرها واعتزازها بما وصلت إليه المرأة السعودية من تمكين في العمل وفي شتى مناحي الحياة ومن مكانة عالية تستحقها.

وأضافت أن التكريم اقتصر على 8 سيدات سعوديات تميزن في مجالات علمية وعملية.

واختتمت اللجنة بيانها بالتأكيد على أن التكريم كان مخصصا للمرأة السعودية فقط، بينما تم توزيع الدروع التذكارية للمشاركين ومن ضمنهم الخشاب.

وكانت الفنانة المصرية قد نشرت مقطع فيديو وصورا على موقع “تويتر” وثقت لحظات تكريمها، حيث عبرت الخشاب عن سعادتها بالتكريم وبتواجدها في السعودية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة