كشفت مصادر محلية ، امس الاربعاء 27 يناير 2021 ، ان مصنع بوجو سيتروين بالمنطقة الصناعية اولاد بورحمة بالقنيطرة عرف حالة استنفاراً أمنياً كبيراً جراء إضراب العمال عن العمل.
كما عرف محيط المصنع إنزالاً أمنياً كثيفاً ، لمحاصرة إضراب العمال الذين انتفضوا ضد الإجراءات التي وصفوها بالتعسفية بينها الأجر الشهري الذي يبلغ 2600 درهم.
عمال بوجو سيتروين أرسلوا 25 مطلباً إلى إدارة الشركة ، قصد استئناف العمل بينها استقرار الأجر الشهري ، و التناوب في العمل ثلاث مرات في اليوم الواحد 8 ساعات لكل فوج ، مع الزيادة 50 في المائة في ساعات العمل مساء السبت.
العمال المنتفضون ضد بوجو سيتروين ، قالوا أنهم لم يتوصلوا بمنحة الأداء (La prime à la performance) ، بالإضافة لحرمانهم من منحة الحضور (prime de présence) التي لم يتوصلوا بها منذ ستة أشهر ، و كذا منحة المطعمة.
كما طالبوا بالتعويض عن حوادث الشغل ، و ساعات العمل أيام الأعياد ، و توفير مسجد للنساء ، كما اشتكوا من قلة الإحترام من طرف المسؤولين في الشركة بينهم المسؤولين عن الموارد البشرية RH. كما ذكروا أنهم لا يتوصلون بتعويض التنقل ، مطالبين أيضاً بتمديد فترة الراحة pause إلى 24 دقيقة.
العمال طالبوا بتسجيلهم في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ، و اشتكوا من غياب التغطية الصحية و توفير ظروف العمل بينها الملابس و القضاء على الرائحة التي تعم المكان و تعطل الأجهزة المستمر.