تيزنيت …منظمة ازرفان تصدر بيان شديد اللهجة للرأي العام المحلي،الوطني والدولي جراء الاعتداء اللهمجي على مناضل أمازيغي

الوطن الأن19 نوفمبر 2022آخر تحديث :
تيزنيت ...منظمة ازرفان تصدر بيان شديد اللهجة للرأي العام المحلي،الوطني والدولي جراء الاعتداء اللهمجي على مناضل أمازيغي
تيزنيت ...منظمة ازرفان تصدر بيان شديد اللهجة للرأي العام المحلي،الوطني والدولي جراء الاعتداء اللهمجي على مناضل أمازيغي

تابعت منظمة إزرفان باستياء شديد، الاعتداء الهمجي على المناضل الأمازيغي وعضو منظمة تاماينوت إبراهيم اوتلات بالحسين، على هامش افتتاح المقر الجديد للمعهد الموسيقي الحاج بلعيد بتيزنيت يوم الجمعة 18 نونبر 2022، من طرف باشا المدينة ومحسوبين على حزب رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت، وذلك بعد تدخل سلمي وحضاري لذات المناضل احتج من خلاله على تهميش اللغة الأمازيغية وإقصائها في الكلمة الافتتاحية لرئيس المجلس الجماعي للمدينة والذي اختار إلقاء كلمته باللغة العربية والفرنسية.
وانطلاقا مما سبق نعلن للرأي العام مايلي:
1. استنكارنا للطريقة العنيفة التي تعامل بها باشا المدينة رفقة أعوان السلطة وحاشية رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت مع المناضل ابراهيم بالحسين اوتلات وإخراجه من القاعة بالقوة، كما نستنكر عدم مراعاة كون المناضل اللامازيغي كان مرفوقا بطفله الذي بدت عليه آثار الصدمة من العنف الذي طال والده أمام أنظاره.
2. شجبنا للسلوك الاقصائي للهوية والثقافة واللغة الأمازيغية من طرف رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت خلال هذه المناسبة وخلال محطات سابقة، ما نعتبره سياسة ممنهجة من طرفه وحزبه الذي لا يتخذ الأمازيغية إلا مطية لتحقيق أهداف انتخابوية ضيقة.
3. تضامننا المطلق واللامشروط مع المناضل ابراهيم بلحسين اوتلات، وعزمنا التصدي لكل محاولات إهانة او احتقار المناضلين الأحرار، ولكل محاولات طمس الهوية والثقافة واللغة الأمازيغية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة