تافراوت …إفطار جماعي بالمجان يشمل 500 وجبة طيلة شهر الصيام

الوطن الأن8 أبريل 2023آخر تحديث :
تافراوت ...إفطار جماعي بالمجان يشمل 500 وجبة طيلة شهر الصيام
تافراوت ...إفطار جماعي بالمجان يشمل 500 وجبة طيلة شهر الصيام

مع انطلاق شهر رمضان المبارك وكعادة كل سنة قام أحد المحسنين بمنطقة تافراوت اقليم تيزنيت بتنظيم عملية افطار جماعية لفائدة ساكنة تافراوت بمركز جماعة تافراوت، حيث يستفيد من المبادرة المجانية أزيد من 500 وجبة إفطار لفائدة المحتاجين والأرامل والمستخدمين بالمنطقة و عابري السبيل وغيرهم من مرتادي الفضاء المخصص للمبادرة اظافة الى قيام المشرفين بتوزيع وجبات الافطار على الأسر المعوزة بالمنطقة التي لا تقوى على مجاراة تكاليف الاستهلاك في شهر الصيام.
ودائما ما تحرص وجوه معروفة بالمنطقة على زيارة هذا الفضاء لمشاطرة مائدة الإفطار مع المستفيدين من هذه المبادرة الاجتماعية القيمة التي استحسنها الجميع.
ويسهر على عملية إعداد الواجبات اليومية طاقم من أمهر المتخصصين من طباخين ومشرفين على حسن سير التنظيم يشرعون في التحضيرات منذ ساعات الصباح الباكر إلى غاية التاسعة ليلا، حيث تأتي مرحلة تنظيف الفضاء المعد لإستقبال الصائمين بعد افطارهم كمرحلة أخيرة في العملية.
ولا يخفى على أحد أن مثل هذه المبادرات تسلط الضوء على قيم التكافل والتضامن المتوارثة لدى المغاربة ومساعدة الفقراء والمعوزين والمحتاجين التي تشكل منذ قرون جزء لا يتجزأ من هوية المجتمع المغربي.
اظافة الى ذلك عملت المبادرة على تقريب الصلة ما بين المستفيدين وتعميق مشاعر المودة فيما بينهم، وتوثيق العلاقات الإنسانية والاجتماعية في شهر يحرص الصائمون فيه على إشاعة فضائل التعاون والتكافل والبر والإحسان.
اعداد :محمد قاسمي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة