القيادي عبدالله بونو ينتقد مشروع مالية 2024

الوطن الأن29 أكتوبر 2023آخر تحديث :
القيادي عبدالله بونو ينتقد مشروع مالية 2024
القيادي عبدالله بونو ينتقد مشروع مالية 2024

في مداخلة عبدالله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب،خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية 2024، داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، المنعقدة، وفق ما نشره الموقع الرسمي للمجموعة النيابية.
وأبرز بووانو أن التوجهات التي جاءت في تقديم وزيرة الاقتصاد والمالية، لمشروع قانون المالية أمام البرلمان، تبين أن الحكومة تشتغل على أولويات ليست هي الأولويات التي يتضمنها برنامج الحكومة، مشيرا إلى أنه من المفروض أن تكون قوانين المالية مناسبة لتنزيل توجهات وإجراءات البرنامج الحكومي، وهو ما لا يظهر في مشروع قانون المالية لسنة 2024.
وأضاف رئيس المجموعة، أن مشروع قانون المالية، لم يأت على ذكر عدد من الإصلاحات الهيكلية، رغم أن مواصلة هذه الإصلاحات ورد كتوجه من توجهات المشروع.
وتساءل المتحدث عن مصير إصلاح التقاعد على سبيل المثال، معتبرا أن ما جاء في المشروع بخصوص إصلاح المقاصة، يحتاج إلى التوضيح والوضوح، متسائلا من يستفيد من الأموال المخصصة لدعم الدقيق، ولماذا لم يتم إلغاء هذا الدعم، وكذا الدعم المخصص للسكر، ما دام أن شركة كوسيمار تحقق أرباحا طائلة كل سنة.
وتابع أن الدعم المخصص لغاز البوتان، كان يتطلب إجراءات جريئة من الحكومة، خاصة في القطاع الفلاحي، لكن ذلك لم يتم لاعتبارات الجميع يعرفها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة