تيزنيت …باشا المدينة يهين المرأة التزنيتية داخل دورة المجلس

الوطن الأن16 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تيزنيت ...باشا المدينة يهين المرأة التزنيتية داخل دورة المجلس
تيزنيت ...باشا المدينة يهين المرأة التزنيتية داخل دورة المجلس

في الوقت الذي تدعو فيه الفعاليات السياسية والمدنية لمزيد من مشاركة المواطنات والمواطنين في الشأن العام وتتبع السياسات العمومية المحلية من خلال حضور دورات المجالس الجماعية ومشاهدة النقاش العمومي ومسلسل من مسلسلات صناعة التنمية المحلية. الا أن تصرف الباشا امس الجمعة خلال انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة تيزنيت تنذر بمزيد من تدني نسبة المشاركة وتتبع الشأن العام المحلي.
مناسبة هذا الحديث هو ما قام به باشا مدينة تيزنيت في التعامل مع مواطنات ومواطنين محتجين بتهديدهم بالطرد من قاعة الاجتماعات بشكل مباشر وصارم دون أخد الاذن من طرف رئيس المجلس الجماعي وفي الوقت الذي تدخل فيه أعضاء من المجلس لتنبيه رئيس المجلس حول ما صدر عن الباشا من تهديد للمواطنات والمواطنين انتفض الباشا متوجها للمحتجين حيث قام بجر احدى المواطنات المحتجات وقام بجرها لاخراجها بالقوة لخارج القاعة، ليبدأ احتجاج المعارضة لهذا التصرف الذي اعتبروه غير مسؤول وغير مقبول، ليأخذ موضوع تصرف الباشا الحيز الأكبر من نقاش الدورة.
وعبر مجموعة من المواطنين الحاضرين لأشغال الدورة ومجموعة من الفاعلين المدنيين والمدويين عن تذمرهم من تصرف الباشا الذي اعتبروه إهانة لساكنة تيزنيت على العموم واهانة للمرأة التزنيتية على وجه الخصوص. لتبقى تأثيرات هذا الحادث مفتوحة على مجموعة من الاحتمالات .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة