لجنة الاسعاف الطبي لمجاهدي خلق في ليبرتي: التكاليف الطبية للسكان خلال عامي 2013 و 2014 تبلغ 4 ملايين و 754 ألف دولار 907 اشخاص ينتظرون للحصول على المعالجات الملحة بينهم 245 امرأة و 117 منهم في الانتظار منذ عام 2012

الوطن الأن26 يناير 2015آخر تحديث :
لجنة الاسعاف الطبي لمجاهدي خلق في ليبرتي:  التكاليف الطبية للسكان خلال عامي 2013 و 2014 تبلغ 4 ملايين و 754 ألف دولار  907 اشخاص ينتظرون للحصول على المعالجات الملحة بينهم 245 امرأة و 117 منهم في الانتظار منذ عام 2012

أعلنت لجنة الاسعاف الطبي لمجاهدي خلق الايرانية في مخيم ليبرتي أي The Medical Committee of the PMOI- Camp Liberty في بيان لها ان التكاليف العلاجية لسكان مخيم ليبرتي في عام 2013 بلغت مليونين و168 ألفا و866 دولارا وفي عام 2014 بلغت مليونين  و585 ألفا و610 دولارات أي المبلغ الاجمالي هو 4 ملايين و754 ألف دولار. وتشمل هذه التكاليف الادوية والمواد الاولية الطبية وطب الاسنان والعمليات الجراحية في مستشفيات ببغداد. وتم دفع معظم هذه التكاليف من قبل السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية وكذلك مناصرو المقاومة وعوائل السكان. وفي نهاية عام 2014 هذه اللجنة مدينة اكثر من 750 ألف دولار.

واضافة الى مسؤولة اللجنة تم توقيع البيان الصادرعن لجنة الاسعاف الطبي لمجاهدي خلق في مخيم ليبرتي من قبل 11 طبيا آخر من اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية المقيمين في المخيم. ويؤكد البيان: حاليا 907 اشخاص ينتظرون للحصول على المعالجات الملحة بينهم 245 امرأة و 117 منهم في الانتظار منذ عام 2012. ان الحصار الطبي على ليبرتي والمضايقات العديدة التي تمارسها القوات العراقية بحق السكان عند مراجعتهم للمستشفيات تم ابلاغ اليونامي ومفوضية اللاجئين والمسؤولين الامريكين بها بشكل متواصل في التقارير اليومية عن ليبرتي. وتمنع الحكومة العراقية نقل الاجهزة الطبية العائدة للمجاهدين من اشرف الى ليبرتي والتي كان السكان قد اشتروها اثناء تواجدهم في اشرف بنفقاتهم الخاصة. ويأتي هذا الحال في وقت تم ارسال مئات من المرضى والجرحى الى خارج العراق بمبالغ هائلة جدا حيث بلغت تكاليف العمليات الجراحية ورقود العديد منهم في مختلف مستشفيات بالدول الأخرى عشرات آلاف من اليورو لكل شخص.

ودعت لجنة الاسعاف الطبي لمجاهدي خلق في ليبرتي الى الغاء الحصار الطبي المفروض على المخيم ونقل الاجهزة والتجهيزات الضرورية بما فيها سيارات الاسعاف واجهزة مفراس واسبايرال والاشعة وسونوغرافي وفحص المعوي (غاستروسكوبي) ولابراسكوب وسيستوسكوب والمجهر ومختلف التجهيزات الطبية وطب الاسنان والعين و… من اشرف الى ليبرتي لكي يتم تسهيل مداواة الجرحى والمرضى باشراف المركز الصحي العراقي داخل المخيم وتقليل المراجعات الضرورية الى مستشفيات خارج المخيم والتي تمنعها السلطات العراقية. وفقد 23 من المجاهدين ارواحهم لحد الآن جراء الحصار الطبي اللا انساني الذي يعتبر جريمة سافرة ضد البشرية وانتهاكا للقوانين والمعاهدات الدولية.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة