سابقة : إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى المغرب لدواع أمنية

الوطن الأن26 أغسطس 2015آخر تحديث :
سابقة : إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى المغرب لدواع أمنية

حذر الأمن الإسرائيلي المواطنين من القيام بزيارات لـ27 دولة و8 مناطق في أنحاء العالم تحسبًا لتعرضهم لاعتداءات محتملة، ومن بينها المغرب بدرجة أقل.

وقالت الإذاعة العبرية مساء الإثنين أن “هيئة مكافحة الإرهاب، التابعة للأمن الإسرائيلي أكدت على منع السفر إلى 6 دول أخرى معادية يحظر القانون على أي مواطن إسرائيلي السفر إليها هي سوريا ولبنان وإيران والسودان وكوريا الشمالية”.

وقالت الهيئة في بيان إن تسلسل العلميات الأخيرة في بلجيكا وكندا وأستراليا وفرنسا والدنمرك يعزز المخاوف من عمليات شبيهة ضد أهداف غربية بما فيها إسرائيلية ويهودية.

ولفتت الهيئة إلى أن الإسرائيليين ليسوا هدف داعش الأساسي لكنها ترى في التنظيم خطرا على الإسرائيليين. وقالت الهيئة إنها ترى مخاطر من قبل إيران وحزب الله في ظل التطورات على الحدود الشمالية.

وبالإضافة للتحذيرات من زيارة سيناء، دعت الهيئة الإسرائيليين إلى تجنب زيارة تركيا التي أعلنت حربا ضد تنظيم داعش وقالت إن تركيا ليست مستقرة أمنيا.

كما حذرت من زيارة عدة دول عربية وإسلامية بما فيها دول تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل. كما حذرت من زيارة عدة دول أفريقية منها الصومال ونيجيريا ودول شمال أفريقيا والمغرب العربي وجنوب تايلند والشيشان وكشمير الهندية وغيرها، حيث تنشط عناصر تنظيم القاعدة وحركة بوكو حرام وحركة الشباب الصومالية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة