بنيامين نتنياهو يحل بعمان لتدارس تطورات عملية السلام

الوطن الأن16 يناير 2014آخر تحديث :
بنيامين نتنياهو يحل بعمان لتدارس تطورات عملية السلام

أجرى العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس بعمان، مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تركزت حول تطورات عملية السلام.

وذكر الديوان الملك الأردني، في بيان أول، أن الملك عبد الله الثاني بحث مع نتنياهو “تطورات عملية السلام في ضوء المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أمريكية”.

ونقل، في بيان ثان، عن الملك عبد الله الثاني تأكيده، خلال اللقاء، “أهمية استغلال عامل الوقت والبناء على الفرصة المتاحة، من خلال الجهود المكثفة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، لتحقيق تقدم ملموس في مفاوضات السلام، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل”.

وأضاف أن العاهل الأردني شدد على أن المصالح الأردنية العليا، خصوصا تلك المتعلقة بقضايا الوضع النهائي، “تقع في قمة أولوياتنا”، مؤكدا أهمية قيام جميع الأطراف المعنية بتحقيق السلام العادل والشامل بتوفير الأجواء المناسبة لإنجاح عملية التفاوض.

ومن جانبه، أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي، الملك عبد الله الثاني على مسار مفاوضات السلام والجهود الأمريكية في هذا المجال.

ويأتي لقاء الملك عبد الله الثاني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بعد لقائه مؤخرا مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وقبله مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين العاهل الأردني والأطراف المعنية بعملية السلام.

كما يأتي حرصا من الملك عبد الله الثاني على تحقيق تقدم ملموس يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، ويحمي في نفس الوقت المصالح الأردنية العليا، خصوصا في مفاوضات قضايا الوضع النهائي، لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة، التي تتم فيها بلورة الإطار التفاوضي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة