خطير : جريدة بريطانية تصنف ‘واد زم’ كعاصمة الإبتزاز الجنسي بالعالم

الوطن الأن9 مارس 2017آخر تحديث :
خطير : جريدة بريطانية تصنف ‘واد زم’ كعاصمة الإبتزاز الجنسي بالعالم

نشرت جريدة “ذي صن” البريطانية في تقرير لها أن 3000 شخصا من اقليم واد زم، يجنون المال عن طريق الابتزاز الجنسي للأجانب على مواقع التواصل الإجتماعي.
وفي ذات السياق أكدت الصحيفة البريطانية في تقريرها الذي أعده مبعوثها إلى المغرب ، أن “مبتزي” مدينة واد زم، يستهدفون بالخصوص الرجال البريطانيين، عن طريق خداعهم بحسابات وهمية، وتبادل الصور ومقاطع الفيديو الجنسية ثم ابتزازهم بها من أجل الحصول على مبالغ مالية.
وأضافت “ذي صن”، أن أحد البريطانيين، أرسل لأحد المبتزين مبلغ 10 آلاف درهم، لكي لا يُنشر مقطع فيديو جنسي له. وأشارت الـ”ديلي ميل”، الى أن المبتزين يستعملون صور ممثلة اباحية كولومبية تدعى ديانا بيريز دون علمها، للإيقاع بضحاياهم.
وحاورت جريدة “دا صان”، عددا من “مبتزي” واد زم، حيث صرحوا بأنهم يجنون عن طريق ابتزاز الأجانب أكثر من 60 ألف جنيه استرليني، كما كشفوا عن الطرق التي يستعملونها في الإطاحة بضحاياهم، حيث يعتمدون على مقاطع جنسية لفنانات اباحيات تظهر خلال المحادثة مع الضحية على الكاميرا معتقدا أنه يتحدث مع فتاة، ويقومون بتسجيل جميع السلوكيات الجنسية التي يمارسها أمامهم، ويبتزونه بها.
ونقلت الصحيفة عن وكالة الجريمة البريطانية، انه في سنة 2016 تم التبليغ عن 1645 حالة ابتزاز، والتي ارتفعت بالمقارنة مع سنة 2015 التي تم التبليغ فيها عن 385 حالة فقط.
في ذات السياق تطرقت “ذي صان”، الى قصة شاب يدعى دانيال بيري والبالغ من العمر 17 سنة، والذي انتحر مباشرة وصلته رسالة كتب فيها ” سوف أجعلك تعاني، ادفع لنا أو ستتمنى أن تكون ميتا”.
الشاب الذي كان يشتغل كميكانيكي متدرب في أحد الشركات البريطانية، قفز من جسر “الطريق الرابع”، واضعا حدا لحياته سنة 2013.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة