فضيحة …“المحفظة الفضيحة” تثير هيجانا وسط مغاربة والمديرية ترد

الوطن الأن10 سبتمبر 2017آخر تحديث :
فضيحة …“المحفظة الفضيحة” تثير هيجانا وسط مغاربة والمديرية ترد

خلف توزيع محفظة تحمل شعار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية واسم عمالة ، (خلف) موجة من الاستنكار وسط شريحة واسعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتبر بعض النشطاء في تعليق لهم على صورة المحفظة المشار لها والتي انتشرت بشكل واسع وكبير (اعتبروا) “أن تسليم محفظة بذاك الشكل فضيحة، حيث أكد البعض أنه لا يجب أن توضع أية علامة أو إشارة تميز محفظة المبادرة الوطنية عن سواها لان ذلك يمثل حرجا واهانة للتلميذ المستفيد”.
وتعليقا على ذات الموضوع أكد أحد النشطاء أنه “حسب القانون الجاري به العمل، لا يجب وضع اسم المبادرة على المنتوج، وهذه المحفظة تعتبر منتوجا لانه سبق و أن دخل بين سطور الاثمنة”، مبرزا أن ذلك يعد “جهلا من حامل المشروع و عدم الانتباه او غض الطرف من الجانب المسؤول”.
وطالب نشطاء آخرون وزير التربية الوطنية بإقالة المسؤولين عن هذا الموضوع/الفضيحة لما فيه من مس بمشاعر التلاميذ وتمييز لهم عن زملائهم”.
من جهتها، وردا على ما تم تداوله بخصوص موضوع “المحفظة الفضيحة”، قالت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني بالخميسات، “إن مبدأ المبادرة الملكية مليون محفظة هو “الاستفادة العامة والشاملة لكل التلاميذ بدون ميز أو تصنيف ومهما كانت وضعياتهم الاجتماعية” .
وأضافت ذات المديرية في بلاغ لها أن “جميع تلاميذ الإقليم الذين يدرسون بالسنة الأولى من السلك الابتدائي بالوسط الحضري والقروي تسلم لهم محافظ من نفس النوع وبنفس المحتوى”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة