ترقية عناصر أمنية بتيزنيت

الوطن الأن28 ديسمبر 2017آخر تحديث :
ترقية عناصر أمنية بتيزنيت

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، عن لائحة الترقية السنوية التي همت عناصرها، وقد شملت العملية خصوصا عناصر الأمن من ذوي الرتب الصغرى، تحكمت فيها هاجس تمكين عناصر الأمن من ذوي الرتب الصغرى بالأولوية في الترقي، لاعتبارات اجتماعية، ومبنية على أساس الاستحقاق والتقدير الذي أبانت عنه هذه العناصر في عملها المهني.

هذا وقد استفاد عن المنطقة الأمنية الإقليمية لتيزنيت، 14 عنصرا من مختلف الرتب ” ضابط أمن ، ضابط أمن ممتاز ، مفتش شرطة ، مقدم شرطة و مقدم رئيس …”، وقد خلفت العملية ارتياحا في صفوف العناصر الامنية .

وبلغت نسبة الرتب الصغرى في لائحة الترقي الوطنية، حوالي 85 ٪ من كل المشمولين بالترقي، حيث يصنف في خانة هذه الفئة ذوي السلم 8 ومن هم في درجة أقل.

وقد شملت  الترقية  6292 موظفا ممن يعملون بالزي الرسمي، و2312 من العاملين بالزي المدني، علاوة على 40 من الأطر والموظفين المشتركين بين الوزارات والموضوعين رهن إشارة مصالح الأمن الوطني.

وتضمنت نتائج الترقية بالاختيار برسم هذه السنة، نسبا مئوية ومؤشرات قياسية مقارنة مع السنوات الماضية، بحيث بلغ عدد المستفيدين في سنة 2015 ما مجموعه 7469 مستفيدا بنسبة مئوية قدرها 41 في المئة مقارنة مع جدول الترقي.

وفي سنة 2016 ناهز عدد المستفيدين 6067 بنسبة مئوية 36 بالمئة، مشيرا إلى أن هذه السنة عرفت الرفع من الحصص المالية المحددة، مما كان له تأثير إيجابي سمح بتوسيع قاعدة المستفيدين من جميع الرتب، وخصوصا الرتب الصغرى.

وجاء الإعلان عن الترقية بالاختيار في سياق احترام الآجال الزمنية التي كانت قد حددتها المديرية العامة للأمن الوطني، وكذا في اطار تدعيم الحوافز الإدارية الممنوحة لموظفي الشرطة، بما يسمح لهم بالنهوض الأمثل بواجباتهم والتزاماتهم في مجال توطيد أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم، في أفق أن تشمل الترقية باقي العناصر برسم السنة المالية المقبلة، بعد استفاءهم للشروط .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة