الثلوج والأمطار تسقط شبكات الإتصال وتضع جماعات تافراوت خارج العالم

الوطن الأن7 فبراير 2018آخر تحديث :
الثلوج والأمطار تسقط شبكات الإتصال وتضع جماعات تافراوت خارج العالم

لا زالت ساكنة دائرة تافراوت اقليم تيزنيت  منذ يوم الأحد 4 فبراير الجاري ، تعاني من انقطاع تغطية شبكة الهاتف المحمول و الانترنيت نتيجة التساقطات الثلجية و المطرية التي تهاطلت  مؤخرا في مختلف جماعات دائرة تافراوت ..

  وتسبب هذا الانقطاع في شبكات الهاتف الغير مقبول من طرف الساكنة التي توصلت معهم جريدة وطن في حالة من الاستياء و الهلع نظرا لصعوبة التواصل بين أفراد الأسر فيما بينهم للاطمئنان على أحوالهم خاصة بعد عزلهم عن العالم الخارجي نتيجة لهده التساقطات. مؤكدين لجريدتنا  بأن محطات وأعمدة التقوية والإرسال والالتقاط الهاتفي لم  تراوح مكانها  ولم تواكب تطور قطاع الاتصالات رغم التوسع المهول في زبناء هذه الشبكات بتافراوت.

وتزداد معاناة الساكنة مع غياب تغطية الهاتف والانترنيت ، عند الحاجة  للاستفادة  من الخدمات الصحية كطلب سيارة الاسعاف ، او لتبليغ نداء الاستغاثة او عن حالة أو حادتة خطيرة, اظافة الى ان هذا الانقطاع في شبكات الاتصال جعل من  عملية التنسيق الميداني  بين السلطات المحلية،  والجماعات الترابية بدائرة تافراوت  ومديرية التجهيز والنقل لفك العزلة على الساكنة و الاطمئنان على احوالهم النفسية والصحية والاجتماعية  غير ممكن .

وأمام هذا الوضع، أطلق نشطاء فايسبوكيون عبر صفحاتهم تدوينات في هذا الاتجاه، من أجل لفت انتباه المسؤولين المحليين والإقليميين والجهويين، لإيجاد حل لهذا المشكل الذي يتكرر كل مرة في دائرة تافراوت .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة