رسمي : المافيا الإيطالية متورطة في تهريب المهاجرين من المغرب !

الوطن الأن22 يوليو 2018آخر تحديث :
رسمي : المافيا الإيطالية متورطة في تهريب المهاجرين من المغرب !

حسب تقرير أعده جهاز مكافحة المافيا الإيطالي، عن تورط عصابات المافيا الإيطالية وغيرها من البلدان الأوروبية في تهريب المهاجرين غير النظاميين من دول شمال أفريقيا عبر البحر الأبيض المتوسط.
وأوضح التقرير النصف سنوي، أن شبكات المافيا استثمرت موارد مالية ضخمة في أنشطة الهجرة غير النظامية عبر البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا.
وذكر أن تسهيل عمليات الهجرة غير النظامية ضارت أحد أكثر الأنشطة التجارية أهمية وأكثرها دخلًا بالنسبة للمنظمات الإجرامية والمافيا العاملة في إيطاليا.
وبين التقرير أن مجموعات المافيا تتعاون بشكل خاص مع مهربين من ليبيا والمغرب، لنقل المهاجرين من سواحل شمال إفريقيا إلى جزيرة صقلية الواقعة بالجنوب الإيطالي.
ووصلت مشاركة المافيا الإيطالية في تهريب المهاجرين من ليبيا في الآونة الأخيرة إلى مستوياتها الأعلى على الإطلاق، وهي ”ترتبط في كثير من الأحيان بوفاة المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط”، وفق التقرير.
وأضاف: ”حتى في روما، مزيد من المجموعات الإجرامية تتبنى نهجًا مماثلًا لذلك الذي تتبناه مجموعات المافيا في مدن مثل صقلية وكالابريا وكامبانيا”، بل وتعمل تلك المجموعات بالتنسيق مع شبكات مافيا أجنبية لتنسيق تدفقات الهجرة من شمال أفريقيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة