يختارون التدوينات سلاحا للمطالبة بمستشفى محلي .. ما هكذا تورد الإبل يا اتحاد جمعيات املن

الوطن الأن20 سبتمبر 2018آخر تحديث :
يختارون التدوينات سلاحا للمطالبة بمستشفى محلي .. ما هكذا تورد الإبل يا اتحاد جمعيات املن

أولا، سبق السيف العذل؛ فقد تم تخصيص 4 هكتارات لتشييد المستشفى من الملك الغابوي كما جاء في تدوينة السيد رئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، ونشكر منذوبية المياه والغابات لتفضلها بتقديم أو بالأحرى باسترجاع هذه الاراضي للساكنة ..!؟

تانيا، كاتحاد كبير يضم فعاليات جمعوية ورجال اعمال وعلاقات قوية مع رجال السلطة كنّا ننتظر منكم ان تخطّوا هذه الرسالة وتبعتوا بها بشكل رسمي الى وزارة الصحة او رئيس الحكومة او الديوان الملكي والأحسن من ذالك ان يتقدم وفد منكم ويسافر الى الرباط ويطلب مقابلة وزير الصحة او ابن قبيلتكم الرئيس سعد الدين العثماني ويشرح له وجوب إحداث مستشفى متعدد الاختصاصات بالمنطقة ومدى معانات الساكنة من التنقل صوب تزنيت واگادير والدار البيضا…

ثالثا، سكتم دهرا أو سنة ونطقتم كفرا او تدوينة ! فهل هذه هي المفاجئة المنتظرة منكم، هل هذا هو العمل الميداني اللذي تنتظره منكم الساكنة، هل هذا هو نتيجة الصراع بين المكتب القديم والمكتب الجديد اللذي إستولى على جميع مكتسبات الاتحاد وفرض نفسه وفرض علينا أشخاصا يحبون الصور والفيذيوهات وإتيان المأذبات و”الزردات” !؟

إن الركوب على مكاسب الساكنة ونضالات الشباب وكتابة تدوينة على الفايسبوك إسوة بشباب تافراوت ونشر تدوينة على الصفحات فهذا دليل على خنوع الهمة وتقهقر في الفكر وعجز عن القيام بالمهام المنوطة بكم وهي الدفاع عن مصلحة الساكنة الاملنية.

وأخيرا وليس أخرا، يمكنكم تصحيح الوضع والاعتماد على هذا الوعاء العقاري اللذي وفره المجلس الإقليمي للمسارعة بمراسلة ومطالبة وزارة الصحة بضروة بناء المستشفى في أقرب الآجال مع مراعات توفير جناح خاص للأمصال والترياق المضاد للدغات الأفاعي والعقارب اللتي تشتهر بها المنطقة.

تدوينة:محمد اومحمد بن بلا

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة