مؤسسة الفوائد الخاصة بإنزكان تحتفل بالسنة الامازيغية الجديدة 2972

رشيد حموش13 يناير 2022آخر تحديث :
مؤسسة الفوائد الخاصة بإنزكان تحتفل بالسنة الامازيغية الجديدة 2972

نظمت أمس الأربعاء 12 يناير الجاري ،مؤسسة الفوائد التعليمية الخاصة احتفالا مميزا لتلاميد المؤسسة في احترام تام للتدابيرية الاحترازية المعمول بها.

ويأتي هذا في اطار ترسيخ ثقافة الاحتفال بالموروث الثقافي المغربي خاصة الامازيغي لما له من مميزات وخصوصيات في الزخم الثقافي.

وبمناسبة هذا الاحتفاء بالسنة الأمازيغية نظمت المؤسسة أنشطة ثقافية اشعاعية مميزة من تأطير اساتدة واستادات المؤسسة.

وحضرت هذا النشاط مديرة المؤسسة الى جانب استادات ،ولاحترام التدابير الاحترازية اكتفت المؤسسة بالتلاميد اللدين اكتسوا بزي تقليدي امازيغي موحد يؤكد على عراقة وقوة الزي التقليدي الامازيغي كما تم تقديم وجبة تاكلا او العصيدة وهي الوجبة الرسمية لدى الامازيغ عند حلول السنة الجديدة وبالموازاة تم تنظيم معرض للاواني والمعدات التقليدية التي كانت تزين والى الان لدى بعض الاسر مطبخهم وبيوتهم وكان فرصة لاكتشاف جمالية الاواني التقليدية الامازيغية التي تعد اليوم قيمة تراثية بامتياز.

الأستاذة المشرف على النشاط الاشعاعي فتيحة الراوي اعتبرت الحفلة ناجحة بكل المقاييس بالنظر لحضور الكبير للتلاميد وايضا للقيمة الثقافية والمعرفية للحدث الذي اظهر ان الموروث الثقافي المغربي متنوع ودو قيمة وان الموروث الامازيغي له قيمته وسيظل شامخا مادامت هناك استمرارية ورغبة جامحة للحفاظ عليه .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة