بالصور : وزير الفلاحة يحط الرحال باقلبم تزنيت لتفقد عدد من المشاريع التنموية الفلاحية

رشيد حموش6 سبتمبر 2022آخر تحديث :
بالصور : وزير الفلاحة يحط الرحال باقلبم تزنيت لتفقد عدد من المشاريع التنموية الفلاحية

في اطار زيارته لجهة سوس ماسة ، قام محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القرويةوالمياه والغابات، ، بزيارة الجماعة الترابية أفلا إغير دائرة تافراوت،للاطلاع على المعطيات المتعلقة بالمخطط الفلاحي الخاص بإقليم تزنيت، المندرج ضمن استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030، والتي تهدف إلى إعطاء الأولوية للعنصر البشري ومواصلة دينامية التنمية الفلاحية.

كما قام الوزير بزيارة واحة آيت منصور، للاطلاع على حالة تقدم المشاريع التي انطلقت في إطار برنامج تنمية واحة آيت منصور أفلا إغير بغلاف مالي قدره 163 مليون درهم، وأعطى بالمناسبة، انطلاقة أشغال حمايةالأراضي الفلاحية، ويهم هذا البرنامج تعبئة المياه لأغراض زراعية وحماية الأراضي الفلاحية على ضفاف الأوديةوتحسين نجاعة شبكة الري ودعم الفلاحين وتنقية الغطاء النباتي للواحة.

وبالجماعة الترابية ذاتها، أشرف الوزير على تدشين وحدة لإنتاج وتثمين المنتوجات المحلية “زاوية تمكضيشت” لفائدة التعاونية الفلاحية نقاء الطبيعة. وتهدف هذه الوحدة الذي رصد لها غلاف مالي يبلغ 0.95 مليون درهم، إلىتثمين وتسويق المنتوجات المحلية (زيت الأركان، وأملو، والكسكس)، وتحسين ظروف العمل والإنتاج وكذا تحسيندخل النساء القرويات المستفيدات. أما على مستوى الجماعة الترابية تارسواط، فقد دشن الوزير وحدة لإنتاج وتثمين المنتوجات المحلية لفائدة تعاونية“أوالة” الفلاحية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة