أكادير : مطار المسيرة الدولي يحقق عتبة مليوني سائحا

رشيد حموش30 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أكادير : مطار المسيرة الدولي يحقق عتبة مليوني سائحا

نظم المجلس الجهوي للسياحة بأكادير بشراكة مع المكتب الوطني للمطارات حفلا بمطار المسيرة لاستقبال سائح رقم مليوني ،والذي ابتسم له الحظ بتلقيه لعدد من الهدايا من مختلف من الشركاء .

هذا وقد أتى هذا الاحتفال ،بعد بلوغ مطار اكادير المسيرة الدولي عتبة ملوني سائح على بعد شهر من انتهاء السنة الحالية .فضلا عن التنقل النوعي لحركة النقل الجوي والقطاع السياحي الذين عرفا انتعاشا ملموسا خلال العشر الأولى من هذه السنة ،بعدما أصبت هذه المحطة الجوية مرتبطة بحوالي 45 وجهة دولية ،عبر حوالي 370 رحلة جوية في الأسبوع من الوصول والمغادرة ،إلى جانب الخطوط الجوية الداخلية التي تربط هذه المحطة بالمدن المغربية .
وفي هذا الإطار ،أوضح صلاح الدين بنحمان ،رئيس المجلس الجهوي للسياحة بأكادير لجريدة المسار الصحفي ،أن استقبال السائح رقم ملوني بعد الجائحة ،كفيل بالقول عودة السياحة لمجراها الطبيعي وانطلاق عهد جديد للقطاع السياحي .مبرزا أن سنة 2024 ستكون لامحالة فترة استرجاع التوهج السياحي لجهة سوس ماسة.
يذكر ،أن مطار أكادير المسيرة الدولي ،قد استقبل خلال العشر الأشهر الماضية ما مجموعه مليون و 868 ألف مسافرا ،محتلا بذلك المرتبة الثالثة بعد مطار المنارة بمراكش ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء في الرتبة الأولى .

متابعة/محمد بوسعيد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة