أملن : تقدم أشغال بناء مسجد تغزوت بأيت أوسيم

الوطن الأن10 ديسمبر 2017آخر تحديث :
أملن : تقدم أشغال بناء مسجد تغزوت بأيت أوسيم

أوشكت أشغال مشروع إعادة ترميم وتجديد مسجد تغزوت بأيت أوسيم، داخل تراب الجماعة الترابية لأملن، أواخر هذا الشهر على الإنتهاء بعد خمسة أشهر من العمل.

وكانت العملية الأولى لبدء الأشغال تمت بتهيئة جزء من بقعة أرضية جوار المسجد القديم إستعملت فيها المعدات والآلات الثقيلة، الأمر الذي مهد الطريق لعملية البناء وإنطلاق الأشغال بوتيرة حسنة وفي تقدم ملحوظ.

وقد أوضح المقاول الفائز بصفقة المشروع في إتصال ب “وطن” بأن مقاولته التي رست عليها صفقة الترميم والبناء إعتمدت بالإضافة إلى مهمتها في تهييء الفضاء الداخلي والخارجي للمسجد وفق مواصفات تقليدية تحفظ للمعمار رونقه وجماليته، إلى تهيئة الساحة المقابلة للمسجد، كما صرح المتحدث الذي لم يكشف عن التكلفة الإجمالية للمشروع، أن الأشغال بهذا المسجد ستنتهي أواخر الشهر المقبل.

وأشار أن التقدم الكبير في وتيرة إنجاز الأشغال فاقت 90 بالمائة، في إنتظار الإنطلاق الفعلي لأشغال التزيين والزخرفة التي ستكون بالضرورة تتماشى مع أبعاد الهوية الوطنية، مشيرا أن هذا المسجد إحترمت فيه جميع المعايير والتصاميم الخاصة لبناء وترميم المساجد، ويضم عدة مرافق مجهزة كأماكن للصلاة للرجال وأخرى للنساء، ومرافق صحية مجهزة وأمكنة للوضوء، وقاعات مخصصة لإستقبال الضيوف ومطابخ، بالإضافة لمنزل الإمام.

وأضاف نفس المتحدث أن مسجد تغزوت سيكون معلمة جديدة تنضاف إلى جملة المنجزات التي رأت النور بمنطقة أيت أوسيم على يد أحد المحسنين.

للتذكير فإن أشغال إعادة بناء وترميم مسجد تغزوت إنطلقت منذ ستة أشهر قبل أن تتوقف بسبب السلطات المحلية ليتم التعجيل باستئناف الأشغال الحالية منذ ثلاثة أشهر بعد سلسلة جهود وتحركات أحد المحسنين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة