سعيا منا لتقوية الصلة بين أبناء المنطقة وربطهم بأرض الأجداد وتشجيعهم لإبراز مواهبهم في مختلف المجالات،والتضامن والتعاون بين أفراد المجتمع وإدماج النساء والأطفال في المحيط. تنهي جمعية شباب أيت مار للتنمية والتعاون أنها ستنظم أيامها  الثقافية والفنية والبيئية والرياضية في دورتها الرابعة تحت شعار "يدا في يدا من أجل تنمية المنطقة"وذلك خلال الفترة الممتدة بين 21 الى 26غشت.حيث سيعرف برنامج هذه الدورة تنوعا في الأنشطة بحيث ستقام دوري " المرحوم امحمد بوهضار" لكرة القدم  في نسخته الأولى بمركز جماعة إريغ نتهالا تكريما لروح الفقيد الذي يرجع له كل الفضل في تأسيس فريق أمحاض تهالا في أواخر الستنيات في القرن الماضي.وسباق على الطريق لفائدة الفتيان والشبان على الطرق الرابطة بين أملن وتهالا.في ما يتعلق بالشق الثقافي والتربوي سيتم تنظيم مسابقة ثقافية وأخرى بالإملاء باللغة الأمازيغية ،وألعاب ترفيهية وورشة للرسم  لفائدة الأطفال، فضلا عن أنشطة أخرى بيئية وتربوية من خلال مسابقة تجويد القرآن الكريم وحملة النظافة. وستعرف هذه الأيام أيضا معرضا للمنتوجات المحلية تشارك فيه تعاونيات المنطقة لتكون فرصة للساكنة المحلية وغيرها للتعرف على المنتوجات الطبيعية التي تزخر بها المنطقة ،هذا من جهة ومن جهة أخرى لتشجيع هذه التعاونيات على تسويق منتوجاتهم محليا.

     وستختتم الأيام بتنظيم حفل فني ساهر سيعرف مشاركة مجموعات غنائية وأحواش، كما سيشهد تكريم الشاعروالفنان ابن تهالا عبد الرحمن عبايد المعروف في ساحة فن أحواش المحلية والوطنية .وتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات وكذا الاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين وفقرات أخرى متنوعة.

عن مكتب الجمعية

تاهلة: جمعية شباب أيت مار تنظم أيامها الثقافية في نسختها الرابعة تحت شعار ” يدا في يدا من أجل تنمية المنطقة”         عن الجمعية