أمنة ماء العينين: تلقي التمويل الأجنبي تحول إلى ما يشبه “التهمة”

الوطن الأن13 نوفمبر 2019آخر تحديث :
أمنة ماء العينين: تلقي التمويل الأجنبي تحول إلى ما يشبه “التهمة”

ذكرت البرلمانية عن العدالة والتنمية أمنة ماء العينين في تدوينة نشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الأمانة العامة تلقت 724 تصريح من 200 جمعية مغربية تلقت ما مجموعه 315 مليون درهم كمساعدات من جهات أجنبية.
وأكدت ماء العينين، أن موضوع تلقي التمويل الأجنبي يجب إعادة تصويب النقاش بخصوصه لأنه صار تدريجيا يتحول الى ما يشبه التهمة علما أنه عملية قانونية تتم في إطار القانون وتخضع لتصريح، مشيرة الى أن بعض الجمعيات صارت تخضع لهجومات منظمة بسبب تلقيها مساعدات اجنبية علما أن التصريح الرسمي يقول أن 200 جمعية قامت بذلك خلال سنة، فإما أن الأمر قانوني ومرحب به وبذلك يجب وقف الهجوم وسوء الفهم، وإما أنه أمر غير قانوني وغير مرحب به يجب منعه.
وأبرزت النائبة البرلمانية، ان تلقي الجمعيات المغربية مساعدات أجنبية لتمويل مشاريعها وتحقيق أهدافها في إطار برامج التعاون الدولي مع الهيئات الحكومية وشبه الحكومية أو اللاحكومية في إطار قانوني شفاف، أمر إيجابي ومطلوب يجب دعمه ورفع التوجس عنه واستثمار ما يمكن أن يتيحه من امكانيات مالية للمساهمة في تنمية المجتمع المغربي في كل المجالات.

وبذلك، تضيف ماء العينين، فتهمة خدمة أجندات أجنبية وتلقي تمويلات خارجية وتسهيل الاختراق الخارجي لبلدنا كلام ثقيل يجب تجنب اثارته بدون معطيات وحجج وأدلة، انصافا للجميع مهما كان الاختلاف مع هذه الجمعية أو تلك في مقارباتها و طريقة اشتغالها وإلا فإن التهمة ستعمم على الجميع وهو أمر قد يخلق تشويشا كبيرا وقلقا لا داعي لبثه وإشاعته ما لم يكن مؤسسا وواقعيا. وفق قولها

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة