كشف تقرير ، ان المنتخب البنيني لم يحقق أي فوز على نضيره المغربي طيلة سنوات خلال 15 مباراة جمعت بينهما رسمية و ودية.

و سبق للمنتخب الوطني المغربي أن حقق عدة انتصارات بحصص ثقيلة أمام منتخب بنين، بينما لم يحقق نضيره البنيني أي فوز، وتعادل الطرفين في مبارتين.

الى ذلك، أكد هيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على أهمية وصعوبة مواجهة بنين غدا الجمعة، في ثمن نهائي بطولة أمم إفريقيا.

وأضاف رونار في لقاء صحفي، اليوم الخميس بإستاد السلام بالقاهرة، “مباراة بنين هامة وصعبة، لكننا قادرون على الفوز من أجل التأهل إلى دور الربع وتحقيق حلم ملايين المغاربة”.

وشدد رونار “نحن الآن في منافسة شرسة وأرى مواجهة بنين مباراة نهائية، لأننا يجب أن نفوز من أجل التأهل إلى الدور الموالي”.

وتابع “يتعين علينا التحلي بالتركيز وتجنب الأخطاء والحذر أمام منتخب بنين، الذي تأهل من مجموعة صعبة، وسيخوض المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية”.

وأضاف أن “اللاعبين جاهزون، وهم ينفذون تعليماتي على أكمل وجه، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية”.

وأردف “سنستعيد تركيزنا بعد هذا الكم الكبير من المباريات من أجل تجنب المفاجآت، شاهدت مباراة بنين مع الكاميرون، هو فريق يمتاز بالجانب الدفاعي”.

وعلى صعيد متصل، أشاد رونار بلاعب المنتخب مبارك بوصوفة، قائلا “منذ قدومي للإشراف على المنتخب المغربي وهو داعم لي، مبارك قائد مميز وتجاهلت تماما الجدل حول انضمامه، لأن تواجده ضروري داخل الفريق”.

وبخصوص مشاركة اللاعب خالد بوطيب في هذه المباراة الهامة، قال رونار “بوطيب سيجلس على مقاعد البدلاء، وسيكون جاهزا للمشاركة بصورة طبيعية في ربع النهائي في حال التأهل”.

وردا عن سؤال حول مواجهة مصر وجنوب إفريقيا، قال رونار “منتخب مصر لديه منافس قوي للغاية ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين”.

وتابع “أحذر منتخب مصر من التقليل من قدرات جنوب إفريقيا لأنه منتخب قوي”.