طالب المحامي المغربي “هلال تاركو الحليمي” السلطات القضائية الإسبانية، من اجل إتخاذ المتعين في توقيف زعيم البوليساريو المتهم بجرائم ضد الإنسانية والتعذيب والتورط في تنظيمات إرهابية. وكشفت ‘الحليمي’ في المراسلة التي قدمها، والموجهة للشرطة القضائية الإسبانية، أن زعيم البوليساريو، يتواجد بمستشفى ‘لوغرونو’ بمنطقة سرقسطة، تحت إسم مزور هول ‘محمد بن بطرس’ قادماً من الجزائر.
وتضيف مصادرنا أن المحامي المغربي، الذي يرأس ‘جمعية المحامين المغاربة بالخارج’، ألحق بمراسلته مذكرة مرجعية للتهم الموجهة لزعيم البوليساريو، والتي تفيد بإرتكابه جرائم ضد الإنسانية والإرهاب، والتعذيب.
وكانت صحف إسبانية وفرنسية قد كشفت أمس الخميس أن رئيس الحكومة الإسبانية وافق على دخول زعيم جبهة البوليساريو الأراضي الإسبانية بهوية مزورة، بعد تدخل مباشر من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون. وكشفت صحيفة ‘مغرب انتلجنس’ أن إبراهيم غالي، أصيب بفيروس كورونا، ونقل على عجل إلى إسبانيا، بعدما تم رفض إستقباله من لدن ألمانيا.
ونقلت ذات الصحيفة، أن بيدرو سانشيز يعالج إبراهيم غالي في إسبانيا تحت إسم مستعار و بضماناتٍ بعدم تفعيل المتابعة القضائية ضده.