قام السيد رئيس دائرة تافراوت بزيارة تفقدية لتعاونية ازربي الفلاحية التي تشتغل في مجال إنتاج و تثمين المنتوجات المحلية، و تقطير الأعشاب الطبية و العطرية.
وخلال هذه الزيارة تفقد السيد رئيس دائرة تافراوت مختلف المرافق المكونة لهذه التعاونية، كما اطلع على عملها و مستوى إنتاجها، حيث تعتبر هذه التعاونية واحدة من التعاونيات النموذجية التي يشتغل بها نساء المنطقة على مستوى دائرة تافراوت.
ونوه بالمجهودات التي يتم القيام بها، داخل هذه التعاونية، و مستوى التنظيم و العمل الذي تقوم به المتعاونات، بالإضافة إلى محافظتهن على الظروف الصحية المعمول بها داخل هذه الوحدات. وحثهن بدل المزيد من الجهود و احترام الاجراءات الوقائية لمنع انتشار كوفيد 19.
من جهة اخرى؛ طالبت المتعاونات من السيد رئيس الدائرة تقديم المساعدة من خلال توفير المزيد من التجهيزات و المعدات، و توسيع المقر ليضم مخرنا لتخزين المواد الأولية، و الاستفادة من اعتماد الجودة المقدم من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
و تعتبر انشطة الاقتصاد الاجتماعي و التضامني واحدة من الفرصة الممكنة و المتاحة لدى نساء المنطقة من أجل توفير مصادر مدرة للدخل، من خلال استغلال المواد الطبيعية المحلية المتوفرة.