إستنادا إلى مصادر مطلعة ، فبتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بأمسكرود ، فقد تم يوم الجمعة 02 أكتوبر 2020 ، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات من طرف عناصر الشرطة القضائية للأمن بمدينة أگادير .
مصادر الجريدة أفادت أنه تم اعتقال السائق و مرافقه ، و كذا حجز الشاحنة المعنية و المخدرات التي ضبطت بها بمقر و لاية أمن أكادير بهدف استكمال مجريات التحقيق في هذه القضية.
في نفس السياق ، فقد أكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن  المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير تمكنت على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، زوال يوم الجمعة 02 أكتوبر الجاري ، من إجهاض محاولة لتهريب طن و 100 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة لنقل البضائع . و قد أسفرت هذه العملية الأمنية عن ضبط الشاحنة التي كانت قادمة من إحدى مدن شمال المملكة بمنطقة “أمسكرود” التي تقع على بعد 40 كيلومترا شمال مدينة أكادير ، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بالمنطقة ، فضلا عن توقيف سائقها و مرافقه ، و هما شقيقان يبلغان من العمر 48 و56 سنة ، بينما مكنت إجراءات التفتيش من ضبط 40 رزمة بلغ وزنها الإجمالي طنا واحدا و 100 كيلوغراما من المخدرات ، معبأة بشكل محكم ضمن شحنة من المنتوجات العلفية.
و قد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة . في حين لازالت عمليات البحث و التحري جارية لتوقيف باقي المتورطين الرئيسيين وكذا المشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

هذا و تندرج هذه العملية النوعية في سياق الجهود المكثفة و المتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الإتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.