وزارة الصحة المغربية تعتمد الجرعة الرابعة ضد وباء كورونا

مساحة اعلانية

كما كان متوقعا ، أوصت وزارة الصحة المغربية ، الأشخاص الذين يفوق عمرهم 60 سنة، خصوصا، وكذا الأشخاص الذين لديهم عوامل اعتلال وأمراض مزمنة من 18 سنة فما فوق، باخد جرعة تذكير رابعة بعد مرور 6 أشهر على تلقي الجرعة الثالثة.
جدير بالذكر أنه في 19 مارس 2020، أعلنت المملكة المغربيّة حالة الطوارئ الصحية، لتكون ساريةً في 20 مارس 2020 في الساعة 6:00 مساءً بالتوقيت المحلي وتظل ساريةً حتى إشعار آخر. يتطلب هذا التوجيه تفويضًا من مسؤولي الدولة المحليين للمُواطنين بمُغادرة منازلهم، مع استثناءات العاملين في محلات السوبر ماركت والصيدليات والبنوك ومحطات الوقود والعيادات الطبية وشركات الاتصالات والوظائف المُستقلة الأساسية.
وفي 22 مارس 2020، تمت المصادقة من طرف مجلس الحكومة المغربية على مشروع المرسوم المتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني المغربي، وذلك ابتداء من 20 مارس 2020 في الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي إلى غاية 20 أبريل 2020 في الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي. وأكد مجلس الحكومة المغربية على أن هذا المشروع يؤهل السلطات العمومية المعنية إلى اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة من أجل عدم مغادرة الأشخاص لمنازلهم، ومنع أي تنقل لكل شخص خارج المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى، ومنع أي تجمع أو تجمهر أو اجتماع لمجموعة من الأشخاص، وإغلاق المحلات التجارية وغيرها من المؤسسات التي تستقبل العموم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية المعلنة.

شارك المقال
  • تم النسخ

المقال التالي